صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط محل مصنوعات جلدية بدون ترخيص بالجمالية

باسم دياب

الإثنين، 03 يناير 2022 - 01:35 م

تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط مسئول عن محل إكسسوار مصنوعات جلدية بدون ترخيص، وحيازته كميات من المنتجات مجهولة المصدر بالجمالية. 

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم التموينية المتنوعة.

وتمكنت إدارة شرطة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مسئول عن محل إكسسوار مصنوعات جلدية كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية لإدارته المحل بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من إكسسوارات المصنوعات الجلدية "حقائب حريمي" مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، وخاصة بعلامات تجارية لماركات عالمية "مقلدة" بقصد طرحها بالأسواق  لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعُثر بداخل المحل على (عدد 12500 قطعة إكسسوار حقائب حريمى وجميعها مقلدة ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها).

وبمواجهته اعترف بإدارته المحل بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا|القبض على 240 متهمًا بـ140 تاجر مخدرات و4 تشكيلات عصابية

وفي سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالجيزة برئاسة اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، حملة أمنية مكبرة لمراقبة الأسواق ومتابعتها وضبط الخارجين على القانون، فيما يتعلق بالمجالات التموينية وغش المستهلكين، وضبط الأسعار.

 

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة الماضية عن ضبط 85 قضايا تموينية، تنوعت من بين 13 عدم حمل شهادة صحية و 12 عدم الإعلان عن أسعار 9 إدارة منشأة بدون ترخيص و 5 بيع بأزيد من السعر الرسمي و 6  إنتاج خبز ناقص الوزن و 5 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات. 
 

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر  القرار رقم 142 لسنة 2021، بمنع البدالين التموينيين أو المخابز البلدية من تجميع البطاقات التموينية، لافتا إلى أنه لا يحق للمواطن ترك بطاقته لدى أي منهما لأي سبب من الأسباب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة